• Facebook
  • Twitter
  • Google +
  • RSS
  • Newsletter
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

مـواضـيعنا الـمميـزة

الأحد، 25 سبتمبر 2011

جنون الإبداع والابتكار بالطعام



Large
رغم التقدم التكنولوجي الذي يشهده عصرنا الحالي ودخول الكمبيوتر جميع مجالات الإبداعوالابتكار، مازال بعض المبدعين يحبون استخدام مخيلتهم الخاصة في تصميم بعض الابتكارات الجديدة بأيديهم دون اللجوء للتقنيات والبرامج الحديثة.

إذا كنت من محبي الأعمال المبتكرة، القِ نظرة على هذه الصور لترى ما يمكن أن تفعله بطعامك من أجل المزيد من المرح.



السبت، 24 سبتمبر 2011

جوجل يحتفل بميلاد جيم هانسون صاحب برنامج الأطفال الشهير "Sesame Street" أو "شارع سمسم".


محرّك البحث "جوجل"
محرّك البحث "جوجل"


يحتفل محرّك البحث "جوجل"، اليوم السبت، بالذكرى الـ75 لميلاد محرك الدمى الشهير جيم هانسون، صاحب برنامج الأطفال الشهير "Sesame Street" أو "شارع سمسم".

ووضع "جوجل" صوراً لأشهر الدُمى التى صنعها هانسون، الذى اكتسب الكثير من الشهرة بعد أن اعتاد لبس ضفدع فى يده وتحريكه بشكلٍ جميلٍ ومتناسق.

ولد جيم هانسون عام 1936 وتوفى عام 1990 عن عمرٍ ناهز 53 عاما، وشيّد عديداً من المعارض فى العالم لعرض أشرطة فيديو لعددٍ من أعماله، إضافةً إلى شخصيات الدُمى التى ابتكرها، وترك إرثاً كبيراً فى عالم الدُمى الافتراضى أو الخيالى، ولا يزال عشاق هذا العالم يكنون التقدير لمبتكر العديد من شخصيات الدمى المحببة لدى الكثيرين.

ومن أهم أعمال جيم هانسون ""Time Piece وهو فيلم يمتد لـ90 دقيقة، وكان قد أعده عام 1965، ورشح للحصول على جائزة الأوسكار عن هذا الفيلم، وكان الفيلم يخلو من الكلام ويركز على عامل الوقت الذى ظهر فيه هانسون تائهاً فى الزمن، ما عكس مقدرته فى الإخراج، وعدّ هذا الفيلم نموذجاً فى الإخراج الأولى للأفلام.

وتتضمن إبداعاته أيضا برنامج الأطفال Sesame Street الذى عرض للمرة الأولى عام 1969، مع شخصيات مشهورة منها الدمية التى تحمل اسم أوسكار ذا غراوش وبيغ بيرد.

الجمعة، 23 سبتمبر 2011

إختراعات ابتكرتها الصدفة



Large
تأتي معظم الابتكارات والاختراعات بعد دراسات وأبحاث وافية، هذه هي القاعدة، لكن أحياناً تأتي بعض الابتكارات بلا أي دراسة أو فهم، وإنما تكون عن طريق الصدفة البحتة، وإليك بعض الأمثلة على ذلك.

1. مصاصة من المجمدات

في عام 1905 ترك الطفل فرانك إيبرسون البالغ من العمر 11 عاماً بعض

أدواته التي كان يستخدمها في صناعة الصودا في محلوله، وفي اليوم

التالي وجد العصا التي كان يستخدمها في تقليب المحلول الذي كان

يستخدم في صناعته مسحوقاً له نكهة حلوة قد تجمد ليكون أول مصاصة

في التاريخ، وبعد مرور 20 عاماً من هذه الحادثة، قام إيبرسون بتسجيل

هذا المنتج كبراءة اختراع. 


2. دواء Rogaine

تم اكتشاف دواء Rogaine لتساقط الشعر بالصدفة، بعدما لاحظ العلماء

والباحثون أن المرضى الذين يتناولون عقاقير الضغط Loniten يصبح

شعرهم أكثر كثافة.


3. كعك محلى برقائق الشوكولا

كانت روث واكفيلد مالكة أحد الفنادق بولاية ماشوستس الأميركية تحاول

أن تخبز بعض حلوى الكعك لضيوفها بالفندق، ولم تذب رقائق الشوكولا

التي من المفترض أن تذوب، لكنها أعجبت ضيوفها كثيراً.


4. أفران المايكروويف

في عام 1945 اكتشف المهندس بيرسي سبينسر أن حلواه ذابت في جيبه

عندما كان يعمل على إصلاح آلة magnetrón التي كانت تستخدم في

الأجهزة الإشعاعية بالجيش، ومع ملاحظته أن هذا الإشعاع كان يتسبب

في طهي حلواه في جيبه قام بصناعة أول مايكروويف في العالم وكان

يبلغ طوله حوالي 5 أقدام.


5. الألعاب النارية

استخدمت الألعاب النارية منذ القدم في الصين نحو 2000 عاماً مضت،

وهناك أسطورة تحكي أن هذه الأعمال النارية تم ابتكارها بمحض الصدفة

عندما كان يقوم ديك بخلط الفحم والكبريت ونترات البوتاسيوم معاً دون قصد. 

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

فيسبوك يسعى ليلحق بالركب بواجهة جديدة


















بعد مؤتمر F8 قام فيسبوك في الأيام القليلة السابقة وخصوصا اليوم بإظهار العديد من الميزات الجديدة وخصوصا الواجهة الجديدة الذكية. شخصيا أنا معجب جدا بالواجهة الجديدة لكن دعونا نقوم بتحليل الأمر قليلا…
دمج الأخبار
حسب رأي فيسبوك فإن كثرة الألسنة المفتوحة حين زيارة الموقع تقوم بتشتيت التركيز الأمر الذي استدعى وجود منصة لمتابعة التحديثات من مكان واحد، ففي السابق كان عليك أن تتنقل بين الأخبار المهمة وآخر الأخبار خصوصا عندما تبتعد عن حسابك لفترة طويلة وتتراكم الأحداث أما الآن فإن كليهما سيكونان في مكان واحد (الأخبار المهمة في أول الصفحة وأحدثها سيكون بعدها) وسيقوم الفيسبوك بعرض أهم الأخبار بطريقة تفاعلية بناءا على عدة عوامل مثل علاقتك بالشخص وعدد التعليقات والإعجاب على الموضوع، وسيتم تحديد أهم التحديثات بشريطة زرقاء في زاوية الموضوع العلوية يمكنك النقر عليها لتخبر الفيسبوك بأن هذا الموضوع ليس مهما بالنسبة لك.
التحديثات الحية
وهو عبارة عن عمود متحرك يحوي على تحديثات حية ليعطيك آخر المستجدات حال حدوثها كقيام أحد الأصدقاء بالتعليق على صورة أو الإعجاب بموضوع، ما أعجبني هو عندما تقوم بتمرير الفأرة فوق أحد هذه التحديثات فإنه ستظهر بعض المحتويات المتعلقة بالتحديث لتتمكن من التعامل معها دون الحاجة إلى ترك الصفحة، فعند تمرير الفأرة فوق تحديث حول صورة مثلا فستظهر الصورة مع تعليقاتها وعندما يكون التحديث محتويا على سؤال فستظهر الأجابات لتختار منها، كل هذا سيقوم بتسهيل وإثراء تجربة الفيسبوك دون الحاجة إلى التنقل بين الألسنة.
الفيسبوك الجديد = الفيسبوك القديم + جوجل بلس + تويتر + جيميل
كما لاحظنا فإن الميزات الجديدة إنما هي نسخ للخدمات الأخرى، فمثلا التحديثات الحية مشابهة لتحديثات تويتر والقوائم المستحدثة على الجانب مشابهة لدوائر جوجل بلس وأهم الأخبار مشابهة لصندوق الأولوية في جيميل وأيضا مزايا أخرى كزر الإشتراك في تحديثات الفرد دون مصادقته وزيادة عدد الحروف المسموح بها من 500 إلى 5000 كل ذلك محاولة من فيسبوك لجذب المستخدم كي لا يكون له عذر بالتخلي عنهم والذهاب لخدمة أخرى.

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

هواية غريبة للشباب: وضع الرأس بالمرحاض













قد لا يكون الإنسان مجبراً على وضع رأسه في المرحاض إلا في مشاهد التعذيب في الأفلام، لكن بعض الشباب حوّل تلك المشاهد إلى هواية عبر حركات بهلوانية، ونشروا صورهم على الإنترنت من أجل الشهرة وتناقلتها صفحات الفيسبوك.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية العديد من الصور لهذه الهواية الغريبة من نوعها، وفي إحداها يظهر رجل يضع رأسه في المرحاض، وأرجله لأعلى، وكل ما يستند عليه هو كتفيه على حواف المرحاض، بينما تضع فتاة رأسها بالكامل داخل المرحاض وهي تستند بقدميها على الحائط المقابل له.

وفي لقطة أخرى، ينام أحد الشباب بشكل عرضي على قاعدة الحمام على الرغم من صغر حجم القاعدة.

ووفقاً لجريدة "نورت" تشهد هذه الهواية اهتماماً متزايداً من صفحات فيسبوك التي تنشر العديد من الصور بهذه الطريقة الغريبة للتصوير.







































التــريقة الأصــلية قـبل إعــلان دايــم مســخرة D:




اقــوي صـفحة نـكت عـلي الفـيس بـوك