• Facebook
  • Twitter
  • Google +
  • RSS
  • Newsletter
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

مـواضـيعنا الـمميـزة

الاثنين، 28 نوفمبر 2011

انتـخابـــات مجلـس الشعــب (Elections 2011)



[ ارشادات ] انتخابات مصر 2011-2012

دليل الناخب 

·سيتم انتخاب ثلثي أعضاء مجلسي الشعب والشورى بنظام القوائم الحزبية المغلقة والثلث الآخر بنظام الانتخاب الفردي.

·تم بناء قاعدة بيانات الناخبين من واقع قاعدة بيانات الرقم القومي، وتم حذف كل من ينطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية منها، وفقاً للقانون.

·وفقاً لقانون مباشرة الحقوق السياسية (المعدل في عام ٢٠١١)، الموطن الانتخابي الوحيد للناخب هو محل إقامته المدون على بطاقة الرقم القومي الخاصة به في يوم ٢٠ يوليو ٢٠١١.

·سيتمكن الناخبين من الإدلاء بأصواتهم بلجان انتخابية تقع داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المقيمين به وفقاً لبيانات بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم.

·سيتم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي، وفقاً لعناوين إقامتهم وسيتم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم/المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومي).

·لن يتمكن الناخب من التصويت بأي مكان آخر بالجمهورية غير لجنته المقيد بها.

·سيتيح الموقع الاستعلام للناخبين عن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، مع إظهار أرقامهم بالكشوف المتاحة بداخل اللجنة وموقع اللجنة على الخريطة.

·ستتاح معلومات لجان الانتخاب من خلال قنوات أخرى بديلة مثل: رسائل المحمول، الخدمات الصوتية التفاعلية، مراكز الاتصال (أرضي – محمول)، تطبيقات المحمول، أقسام/مراكز الشرطة، مواقع الإنترنت، المحاكم الابتدائية.

·ستقام انتخابات مجلسي الشعب والشورى منفصلين، وكل منها على ثلاث مراحل (مع مراحل الإعادة، إن لزم)، حتى يتمكن القضاة من الإشراف الكامل على الانتخابات.

·تختلف دوائر النظام الفردي لمجلس الشعب عن دوائر نظام القائمة، حيث تحتوي دوائر نظام القائمة على دائرتين فردي على الأقل. وعلى ذلك فإن الناخب مقيد في دائرتين لمجلس الشعب، ولكنه يصوت للدائرتين في لجنة واحدة في نفس اليوم.

·لا تختلف دوائر النظام الفردي لمجلس الشورى عن دوائر نظام القائمة، إنما الاختلاف في عدد المقاعد الممثلة للدائرة، حيث يتم التصويت لانتخاب نائبين لتمثيل كل دائرة فردية بينما دائرة نظام القائمة يمثلها أربعة نواب.











في النهايه خلي بالك من الحزب الوطني 




موعد انتخابات مجلس الشعب 2011-2012 المرحلة الاولى



يوم الاثنين 28 نوفمبر 2011 .
انتخابات الاعادة للمرحلة الاولى بعدها باسبوع وتحديداً وم الاثنين الموافق 5 ديسمبر 2011
ويشمل الدوائر الانتخابية في كل من المحافظات التالية :
القاهرة – الفيوم – بورسعيد – دمياط – الاسكندرية – كفر الشيخ – أسيوط – الاقصر – البحر الاحمر
===============================================
موعد انتخابات مجلس الشعب 2011-2012 المرحلة الثانية


يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2011
تليها انتخابات الاعادة في يوم الاربعاء الموافق 21 ديسمبر 2011
وتضم الدوائر الانتخابية في المحافظات التالية :
الجيزة – بني سويف – المنوفية- الشرقية – الاسماعيلية – السويس – البحيرة – سوهاج – اسوان


===============================================


يوم الثلاثاء الموافق 3 يناير 2012
اما الاعادة فهي بيوم 10 يناير 2012
وهي في المحافظات التالية :
المنيا – القليوبية – الغربية – الدقهلية – شمال سيناء – جنوب سيناء – مطروح – قنا – الوادي الجديد
===============================================

طريقة التصويت فى انتخابات مجلس الشعب


وممكن كمان تعرف المقر الانتخابى بتاعك من هنا


الخميس، 24 نوفمبر 2011

أغرب 5 تصميمات لأسطح المباني في العالم.

Large

البحث عن التميز يكون إما بالتفوق في مجال ما، أو بصنع شيء فريد، من هذا المنطلق الأخير يسعى أصحاب بعض البنايات الضخمة للفت الانتباه بصنع ما لم يقم به غيرهم. هذه قائمة بـ5 تصميمات هي الأغرب والأروع.

Large
1

سطح مبنى على شكل ملعب (الدنمارك)

قامت شركة JDS Architects للتخطيط والهندسة المعمارية في الدنمارك ببناء تصميم مميز لسطح مبناها ليخرج على شكل ملعب للترفيه. ويحتل الملعب الطوابق الـ3 الأخيرة على هيئة تل من النباتات والحشائش، ويكفي أن تنظر له في وقت الاسترخاء إذا ما رغبت في التركيز والتأمل لمزيد من الابتكار وإجادة العمل.
Large
2

سطح مبنى على هيئة مسبح (سنغافورة)

لم يصبح فندق Mariana Bay Sands في سنغافورة الأغلى في العالم على الإطلاق من الفراغ، فإلى جانب خدمته الجيدة وموقعه الرائع، فإن سطحه الشاهق ـ 55 طابقاً ـ يتمتع بأروع تصميم في العالم على شكل مسبح فريد من نوعه. يزيد طول المسبح ـ والذي يعرف باسم Infinity Pool ـ عن 650 قدماً، وهو ما يجعله أكبر 3 مرات من طول أي مسبح أوليمبي والأطول بوجه عام. ليس هذا فقط بل صمم ليكون داخل الشكل الذي صمم لسطح الأبراج الثلاثة بالفندق والذي هو بالأصل على هيئة سفينة تعرف باسم Sky Park. ويمتد طول الـSky Park نفسه ليكون أطول من برج إيفل الفرنسي ـ وهو مستلقي على الأرض ـ مما يجعله من أطول التصميمات المعمارية في العالم. ويساعد طول مسبح Infinity Pool في إعطاء المياه مظهراً خلاباً داخله كأنها تمتد عبر الأفق، كما أنه يعمل في دورتين، الأولى، مثله مثل أي مسبح تقليدي آخر، وهي دورة تنقية المياه وتدفئتها في المسبح الرئيسي، والأخرى هي تنقية المياه في المسبح الأصغر الملحق وإعادتها مرة أخرى للمسبح الرئيسي أعلاه.
Large
3

سطح على هيئة باحة لمقطورات السفر (جنوب أفريقيا)

شيد أعلى مبنى فندق Grand Daddy في مدينة كيب تاون على هيئة باحة لمقطورات السفر المتنقلة. وتعرف باسم The Airstream Penhouse Park، وتحتوي على أجنحة إقامة على هيئة مقطورات، خصصت 7 منها للفنانين والمصممين المحليين لجنوب أفريقيا.
Large
4

سطح على هيئة ملعب تنس (دبي)

صمم على قمة برج العرب على هيئة ملعب التنس، ليصبح بذلك أعلى ملعب لهذه الرياضة على مستوى العالم. يذكر أنه قدمت الدعوة من قبل لكل من لاعبي التنس المحترفين أندريه أغاسي وروجير فيديرر ليلعبا مباراة ودية على سطح الملعب.
Large
5

سطح على هيئة لعبة قطار الموت (اليابان)

صممت على قمة أحد المباني المكونة من 8 طوابق في اليابان. جاء تصميم الحبل الخاص باللعبة على شكل هلالي ـ إذ لم يكتمل العمل ـ ويرجع السبب في ذلك أنه بالرغم من أن المبنى له القدرة على تحمل وزن اللعبة، فلقد صرحت بعض الجهات الحكومية في اليابان أنه إذا استكمل بناءه وافتتحت اللعبة فسوف يتسبب ذلك في حدوث الكثير من المشكلات للمبنى والمباني المحيطة.

عدسة لاصقة لعرض البريد الإلكتروني في العين.

Large


يقول العلماء إن تجاربهم على جيل جديد من العدسات اللاصقة لعرض الصور أمام العين ثبت نجاحها على الحيوانات.

 

قد تسمح التقنية الجديدة لمن يضعون تلك العدسات بقراءة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني التي تعرض على العدسة أمام عيونهم، أو تقوية قدرة الإبصار لديهم عن طريق صور مولّدة إليكترونيا، على نسق أسلوب فيلم Terminator الشهير.

ووفقاً لبي بي سي، يقول الباحثون في جامعة واشنطن إن الاختبارات الأولية تظهر أمان العدسات وإمكانية عملها. ولكن مازال هناك بعض العقبات التي لابد من تجاوزها، مثل إيجاد مصدر جيد للطاقة التي ستعمل بها العدسات.

في الوقت الحالي تعمل النماذج الأولية من تلك العدسات فقط إذا كانت لا تبعد عن البطاريات اللاسلكية إلا بضعة سنتيمترات. ولا تكفي دائرتها الكهربية الدقيقة إلا لموصل واحد لإخراج الضوء، كما تقول مجلة الهندسة الدقيقة العلمية.

ومع نجاح اختبارات الأمان الأولية على الأرانب دون عواقب، تجدد الأمل لدى الباحثين حول احتمالات تصنيع العدسات مستقبلا.

ويتصور العلماء إمكانية تحسين العدسات الجديدة بحيث يمكنها عرض صور معقدة.

فيمكن للسائقين –على سبيل المثال- وضع تلك العدسات لمشاهدة اتجاهات رحلاتهم ومشاهدة سرعة مركباتهم معروضة على زجاج المركبة الأمامي.

وكذلك يمكن عن طريق العدسات الجديدة نقل عالم ألعاب الفيديو التخيلي إلى مستوى جديد تماما. ويمكن أن تساعد العدسات في تحديث البيانات الطبية مثل نسبة السكر في الدم وذلك عن طريق ربطها بمحسات بيولوجية في جسم واضع العدسة.

تصنيع العدسات التي يمكن عرضها في الأسواق يمثل تحديا للعلماء وذلك لأن المواد المستخدمة حاليا في العدسات اللاصقة المعروفة مواد دقيقة.

فمن المعروف أن تصنيع الدوائر الكهربية في العدسات يتطلب مواد غير عضوية ودرجات حرارة عالية وبعض الكيماويات السامة.

الجمعة، 11 نوفمبر 2011

رئيس معهد الفلك:كسوف جزئى للشمس 25 نوفمبر.


أكد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن يوم 25 نوفمبر الحالى سيشهد كسوفا جزئيا للشمس هو الرابع والاخير هذا العام ولن يكون ممكنا رؤيته فى مصر والمنطقة العربية.
وقال عودة الثلاثاء إن هذا الكسوف يتوافق مع ميلاد الشهر الهجرى الجديد "المحرم" الذى يعلن بداية السنة الهجرية 1433، لافتا الى ان عدة شهر ذو الحجة الحالى هي 29 يوما.
واضاف ان الكسوف الشمسى الذى سيحدث آواخر الشهر الحالى هو الكسوف الاخير للعام الميلادى 2011، مشيرا الى أن هذا العام شهد كسوفا جزئيا للشمس فى الرابع من شهر يناير تمت رؤيته فى مصر، وكسوفا جزئيا للشمس فى الاول من شهر يونيو الماضى ولم تتم رؤيته فى مصر، وكسوفا جزئيا للشمس فى الاول من شهر يوليو ولم تتمكن مصر ايضا من رؤيته.

الاثنين، 7 نوفمبر 2011

مبنى يمتد 300 متر تحت الأرض.

Large

على غـرار ناطحات السحاب التي تقف شامخة في العديد من دول العالم، يقدم خبراء من المكسيك أحدث ابتكارات المعمار الحديث وهو مبنى هرمي الشكل يمتد معكوساً رأساً على عقب تحت سـطح الأرض.

 

يمــتد ذلك المبنى تحت الأرض في مدينة مكسيكو بالمكسيك، وقد تم تصميم المبنى على هذا الشكل لتجنب القوانين الخاصة بالبناء في المكسيك التي تضع حداً أقصى لارتفاع المباني بالمنطقة لا يتعدى 8 طوابق. من المخطط أن يضم المبنى 10 طوابق تحتوي كل منها على عدد من المنازل والمتاجر ومتحف بالإضافة إلى 35 طابقاً لمكاتب العمل. 

كما يُخطط لأن يمتد لنحو 300 متر أسفل سطح الأرض بمدينة مكسيكو، وسيتم تغطية الفتحة للمبنى بزجاج مقوى لينقل أشعة الشمس من سطح الأرض للعالم الخارجي وينير المبنى. ويتوقع خبراء المعمار الذين قاموا بعمل هذا التصميم أن يصبح ذلك المبنى ملاذاً لجميع من يرغبون في الهروب من زحام المدينة وضوضائها. 


مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي
مبنى هرمي


لمـــــزيد مــن الفرفشة برجـاء زيارة صفحتنـا عـلي الفيس بوك:

"جوجل" يحتفل بالذكرى الـ 144 لميلاد العالمة البولندية ماري كوري ( Mary Koury ).



الاحتفال بالذكرى الـ 144 لميلاد مارى كورى


تحتفل اليوم جوجل بالذكرى الـ 144 لميلاد عالمة الفيزياء البولندية مارى سكوودوفسكا كورى ولدت فى ‏ بولندا فى 7 نوفمبر 1867، واكتسبت الجنسية الفرنسية فيما بعد. 

تعد مارى كورى من رواد فيزياء الإشعاع، وأول من حصل على جائزة نوبل مرتين (مرة فى الفيزياء وأخرى فى الكيمياء)، وهى أول امرأة تتبوأ منصب الأستاذية فى جامعة باريس، اكتشفت مع زوجها بيير كورى عنصرى البولونيوم والراديوم، ليحصلا ـ مشاركةً ـ على جائزة نوبل فى الفيزياء، كما حصلت على جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1911 بمفردها، وهى تعد أول امرأة تحصل على جائزة نوبل، والمرأة الوحيدة التى حصلت على الجائزة فى مجالين مختلفين، وقد اقتسمت ابنتها إيرين جوليو-كورى وزوج ابنتها فردريك جوليو-كورى أيضًا جائزة نوبل لعام 1935.


ولدت مارى كورى باسم ماريا سكوودوفسكا فى مدينة وارسو (التى كانت آنذاك تابعة لمنطقة فستولا، وهو الاسم الذى كان يطلق على بولندا تحت حكم الإمبراطورية الروسية)، وعاشت فيها حتى بلغت الرابعة والعشرين، وفى سنة 1891، لحقت بأختها الكبرى برونسوافا التى سافرت إلى باريس للدراسة.


من إنجازاتها وضع نظرية للنشاط الإشعاعى، وإليها ينسب مصطلح "نشاط إشعاعى"، كما ابتكرت تقنيات لفصل النظائر المشعة، واكتشفت عنصرين كيميائيين هما البولونيوم والراديوم، وتحت إشرافها أجريت أول دراسات لمعالجة الأورام باستخدام النظائر المشعة، كما أسست معهدى كورى فى باريس وفى وراسو.


ورغم ولائها المعروف للدولة الفرنسية، إلا أنها لم تنس مطلقًا وطنها الأصلى بولندا، وقد ظهر ذلك فى إطلاقها اسم بولونيوم على العنصر الكيميائى المشع الذى اكتشفته سنة 1898، وخلال الحرب العالمية الأولى أصبحت عضوًا فى منظمة بولندا الحرة، كما أسست معهد مخصص للعلاج بالراديوم فى مدينة وارسو سنة 1932، (يسمى حاليًا معهد ماريا سكوودوفسكا كورى للأورام)، والذى ترأسته شقيقتها الطبيبة برونسوافا.

السبت، 5 نوفمبر 2011

أشياء تخشى المرأة من فعلها أمام الرجل.



Large
صحيح أن الرجل يكون متوتراً في أول الزواج لأنه سيتخلى عن حياة العزوبية ومشاهدة مباريات الكرة ولعب البلاي ستيشن وغيرها من نشاطات العزاب، إلا أن المرأة تفكر في أشياء لا يمكن أن تتخيل فعلها أمام الرجل مهما كان درجة قربه منها.

1-  تناول الأطعمة التي يمكن أن تحدث فوضى

الأطعمة التي يمكن تناولها بسهولة هي ما تطلبه خطيبتك أثناء النزهة، فهي لا يمكن أن تطلب معكرونة سباغيتي أو سمكاً أو أشياء تحتاج إلى استخدام الأيدي كي لا تقلب النزهة إلى مشاهد قطعاً لن تسرك.. وبعد الزواج سينتقل الوضع إلى الأكلات الثقيلة التي تعودت على أكلها في بيت والدها.. ومع هذا ستكون حريصة على أن تأكل بأطراف أصابعها كي لا تتحطم الصورة التي تحملها لها.


2- الغازات

طبيعي أن يطلق الإنسان الغازات، ولكن المرأة ترى أن هذا يشوه من الرومانسية والجمال، ولهذا تحرص بعض السيدات على اقتناء الحيوانات الأليفة خاصة الكلاب لمحاولة إلصاق أي رائحة غير جيدة بهذه الحيوانات .


3- أصدقاء الفيسبوك

لا يمكن أن تجلس المرأة بحرية كما كانت وتتحدث مع أصدقائها على الفيسبوك وتدع زوجها يعرف أسرارهم وأحاديثهم الخفية، ويمكن أيضاً ألا تطلعه على حسابها على الفيسبوك حتى لا يرى أصدقاءها أو يعرف حبها القديم أو الأشخاص الذين تحب الثرثرة معهم.


4- ممارسة الرياضة

لا يمكن أن تمارس المرأة الرياضة حتى في الجيم أمام من تحب، فهو يتخيل أنها جميلة بشكل طبيعي ولا تريده أن يعرف أنها تبذل مجهوداً من أجل هذا.


5- مشاهدة برامجها المفضلة

تعشق المرأة العديد من العروض التلفزيونية وتنسجم معها بشدة، وتفضل أن تفعل ذلك بعيداً عن عيني الرجل الذي قد يستهزئ من عقليتها وتفكيرها لمتابعة مثل هذه العروض التافهة.


6- دخول التواليت

ترش المرأة كماً كبيراً من معطر الجو في الحمام لتخفى أية رائحة محتملة تجعل الرجل يعتقد أنها تفعل مثل باقي البشر، وبعض الزوجات الحديثات يذهبن إلى صديقاتهن القريبات في السكن ليفعلن ذلك هناك حتى يتعودن على الوضع الجديد. 



لمـــــزيد مــن الفرفشة برجـاء زيارة صفحتنـا عـلي الفيس بوك:

أقوى 10 إختراعات لعام 2011.

Large

شهد العالم العديد من الإختراعات الرائعة التي أثارت الدهشة، ومع استمرار تطور التكنولوجيا بشكل سريع فإن عام 2011 شهد مجموعة من الإختراعات حققت ضجة كبيرة عند إطلاقها وأظهرت تصوراً حول شكل المستقبل الذي سنعيشه.

Large
1

Motorized Bodyboard

يعاني من يذهبون للبحر بألواح التزحلق من عدم وجود مساحة كافية بالسيارة لحمل لوح التزحلق، لكن اخترع جاسون وودز لوحاً مزوداً بمحرك ويتميز بحجم صغير يمكنك حمله بسهولة واستعماله في المياه.
Large
2

Google TV

اخترعت شركة غوغل " Google TV" لتقليل عدد الأجهزة التي نستعملها في المنزل، حيث تدمج خدمة غوغل بين استعمال الإنترنت والتلفزيون وذلك بالتعاون مع شركة سوني وإنتل اللتين تقومان بإنتاج تلفزيون يعمل بنظام أندرويد ويعتمد على الإنترنت لاستمرار عمله.
Large
3

Google Prius

تُعد سيارة غوغل بيريوس من أكثر السيارات المتقدمة تكنولوجيا، وتعتمد في قيادتها على التحكم عن بعد وإمكانيات نظام الـ"GPS" لتوصيلك إلى الجهة التي ترغب فيها دون الحاجة لقيادتها.
Large
4

Glasses-Free 3D TV

كانت المشكلة التي تواجه أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد هي الحاجة إلى ارتداء نظارات الرؤية ثلاثية الأبعاد طوال الوقت، لكن هذا الأمر تم التغلب عليه في التلفزيونات الجديدة التي تعرض لك رؤية ثلاثية دون الحاجة لنظارات.
Large
5

Martin Jetpack

جهاز الطيران المحمول الذي يمكنك وضعه على ظهرك والانطلاق في الهواء من الاختراعات الرائعة التي شهدها عام 2011، وقد قام بصنعه غلين مارتن من نيوزيلندا، ويمكن للجهاز الطيران لمدة 30 دقيقة بسرعة 96.5 كم/ساعة.
Large
6

Flying Cars

السيارة الطائرة من الاختراعات المدهشة التي شهدها عام 2011، من تصميم مجموعة طلبة جامعيين، ويمكنها حمل راكبين مع إمكانية الطيران بها أو السير في الطرق العادية.
Large
7

EyeWriter

تم اختراع جهاز ترجمة حركة العين إلى كتابة، لمساعدة من يعانون من أمراض متعلقة بأعصاب تحريك عضلات الجسم ما يعوق استخدامهم لعضلات الفم أو إصابتهم بالشلل الكلي، حيث يقوم بتحويل حركات العين إلى كتابة بواسطة نظارة تتابع حركة العين وتترجمها إلى سطور مكتوبة على شاشة الكمبيوتر.
Large
8

Robot Therapy

قامت الصين باختراع الروبوت الآلي كاسبر ليحاكي الطفل البشري وزودته بجلد يمكنه الإحساس لما يلمسه مثل البشر، ويهدف الاختراع إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد لتعليمهم كيفية فهم تعبيرات الوجه واللغة بهدف تحسين مهاراتهم الاجتماعية.
Large
9

The Medical Mirror

من الاختراعات الهامة المتوقع أن تحقق تطوراً كبيراً في الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها، المرآة الطبية تحتوي على كاميرا وتطبيق لتسجيل انعكاسات الضوء على وجهك بما يمكنه من التعرف على حالتك الجسدية وقياس معدل ضربات القلب، بحيث إذا كان مرتفعاً يظهر الرقم على سطح المرآة بلون أحمر.
Large
10

iPhone 5

يُعد صيحة جديدة في عالم الهواتف الذكية، ورغم تأخر إطلاقه في الأسواق نتيجة الصعوبات التي واجهت إنتاجه فمن المتوقع أن يُطلق في صيف 2012، الهاتف يحتوي على عدة مميزات مثل إمكانية تخزين البيانات الموجودة عليه في سحابة الإنترنت فضلاً عن معالج جبار وغيرها من الإمكانيات الرائعة.