• Facebook
  • Twitter
  • Google +
  • RSS
  • Newsletter
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

مـواضـيعنا الـمميـزة

الاثنين، 5 ديسمبر 2011

10 أفلام على كل رجل مشاهدتها.


Large

بكل تلقائية قد يتحدث إليك صديقك مقتبساً جملة من فيلم دون حتى أن يقول لك إنها جملة مقتبسة، وإذا أبديت استنكاراً فستجد أنه هو الذي سيستنكر عليك أنك لا تفهم ما يقول لأنه ليس من المعقول أنك لم تشاهد هذا الفيلم بعد. وحتى لا تقع في هذا الموقف، وحتى لا تفوتك نخبة من أروع الأفلام، إليك هذه القائمة التي ننصحك بمشاهدة ما لم تشاهده منها.

Large
1

‏Jurassic Park

‏Jurassic Park للمخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ، يدور حول مجموعة من العلماء يكتشفون كيفية استنساخ وإعادة الدينوصورات للحياة، بالطبع لا تسير الأمور بخير وتتحول إلى الجنون عندما يفقدون السيطرة على الدينوصورات. حديقة الدينوصورات فيلم لا يعترف بعجلة الزمن مع المؤثرات البصرية المدهشة رغم ضعف التقنية في زمن إنتاج الفيلم ـ 1993 ـ فكل المشاهد مثيرة والدينوصورات تشعر أنها حقيقية، بجانب أداء رائع من كل الممثلين. حقاً فيلم ممتع لأقصى درجة.
Large
2

‏There’s Something About Mary

‏There’s Something About Mary من أطرف ما يمكن أن تشاهده، فيلم كوميدي خفيف ورائع وسلس، فالبطلة ـ كاميرون دياز ـ مرغوب فيها بشدة ولا تخلو من مطاردة الرجال، الكوميديا لا تتوقف طوال الوقت وكذلك المؤامرات، فيلم لن تشعر معه بالملل.
Large
3

‏Pulp Fiction

إذا لم تكن قد سمعت عن المخرج كوانتين تارانتينو ففيلم ‏Pulp Fiction سيعرفك من هو هذا المخرج الكبير، فهو يعد من أكثر العقول إبداعاً في تاريخ السينما، ومعظم أعماله تعد تحفة فنية لأنها مرتبطة باسمه، ولو سألت جون ترافولتا عن أهم أفلامه فسوف يقول لك: "بلب فيكشن". فهذا الفيلم أعاده من جديد للنجومية ولترشيحات الأوسكار، ويعرض الفيلم الحدث دون ترتيب زمني، وكأنه فيلم روائي طويل يضم مجموعة من القصص القصيرة التي تحدث في أكثر من مكان وبنفس الشخصيات، صراحة هناك أسباب كثيرة لنجاح هذا الفيلم ولكنها لا تحصى.
Large
4

‏Tropic Thunder

‏Tropic Thunder ربما يكون الفيلم الأكثر متعة وتسلية ولطافة على مدى السنوات العشر الماضية، مع الأداء القوي من فريق تمثيل رائع ـ بن ستيلر، وروبرت داوني جونيور، وجاك بلاك، وتوم كروز، وبيل هادر ـ وإذا كنت على اطلاع بعالم صناعة السينما، فسوف تزيد متعتك بهذا الفيلم.
Large
5

‏A Clock Work Orange

‏A Clock Work Orange واحد من أكثر الأفلام المثيرة للجدل، خرج من تحت يد أفضل صناع السينما في العالم ـ ستانلي كوبريك ـ تدور أحداثه حول مراهق يدعى أليكس لديه إدمان عجيب للعنف، يخرج يومياً مع أصدقائه لإلحاق الضرر بضحاياه الأبرياء، ولكن أصدقاؤه يملون منه ومن اعتداءاته العنيفة المتواصلة فيبلغون عنه ويتم القبض عليه، يتطوع أليكس لإجراء بعض التجارب في محاولة لاكتشاف سر عنفه والتخلص من سلوكه العنيف، لكن التجربة تأخذ جانباً خطيراً غريباً فيدمرون الفتى أكثر.
Large
6

‏Shaun Of The Dead

إذا كنت تتساءل عما سيحدث إذا قمت بوضع الشخصيات النمطية الكوميدية و​​الرومانسية في فيلم زومبي، فشاهد فيلم ‏Shaun Of The Dead في أسرع وقت، والذي شارك في تأليفه سيمون بيج واحد من أبطال الفيلم، وإدغار رايت الذي أخرجه. حقاً من أكثر الأفلام إبداعاً ومتعة .
Large
7

‏Dumb and Dumber

‏Dumb and Dumber من أقوى الأفلام الكوميدية، جيم كاري، وجيف دانيالز، كانا رائعين حقاً فيه، حيث يلعبان دور اثنين من البلهاء يقومان برحلة على الطريق للعودة إلى حقيبة نسيتها امرأة في المطار، أحد الأمور التي تجعل من هذا الفيلم مضحكاً جداً هو أن جميع الشخصيات المساندة في الفيلم لا يدركون مدى غباء هاري، وويد، في الواقع.
Large
8

‏Star Wars

لا بد أن تشاهد الأجزاء الكاملة لحرب الكواكب لتتعرف على أفضل فيلم خيال علمي في التاريخ، عالم الفضاء والكائنات الفضائية والروبوتات، بجانب أن فيلم ‏Star Wars أظهر أفضل شخصيات مبتكرة في تاريخ السينما .
Large
9

‏Back to the Future

مارتي ماكفلاي هو تلميذ ترطبه صداقة مع العالِم دوك براون، الذي يخترع آلة الزمن فيسافر بها مارتي إلى سنة 1955، حيث يقابل والديه في سن المراهقة وبالصدفة تقع والدته في حبه، ويحاول مارتي إيقاف حب والدته له وإجبارها على حب والده، وإلا لن يتزوجا وبالتالي فإن مارتن لن يولد في المستقبل. ستشاهد مغامرة ذات أبعاد أسطورية على مدى ثلاثة أجزاء من ‏Back to the Future كلها رائعة ولكن الثاني هو الأكثر شعبية وأفضلهم.
Large
10

‏Fight Club

‏Fight Club علامة سينمائية في تاريخ المخرج ديفيد فينشر الذي وصل بهذا الفيلم إلى القمة، لا يمكن أن تقول أي شيء سلبي عن هذا الفيلم أو تجد نقداً سيئاً كتب عنه، لأنه ببساطة فيلم بلا أخطاء، حيث يعتبر واحداً من الأفلام الأكثر سوداوية وجفاف وقسوة ويحتاج منك إلى تكرار مشاهدته أكثر من مرة لتستطيع أن تصل إلى الجوهرة المدفونة.


لمـــــزيد مــن النـكـت والضــحك الفرفشة برجـاء زيارة صفحتنـا عـلي الفيسبوك

0 Comments
Tweets
Comments

0 تعليقات:

إرسال تعليق

أكــتب تــعليـقك ....