• Facebook
  • Twitter
  • Google +
  • RSS
  • Newsletter
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

مـواضـيعنا الـمميـزة

الأحد، 1 يناير 2012

بصر صناعي للمكفوفين.

Large

نجح علماء في صنع عضو صناعي يمكن الكفيف من الرؤية وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

كان فريق من العلماء بكلية "وييل" للطب في جامعة كورنيل الأميركية قد طوروا جهازا يقوم بالتقاط المعلومات من العالم الخارجي وتحويلها إلى إشارات يمكن للعقل قراءتها كصورة، ويأمل العلماء أنه يمكن استخدام الابتكار في إعادة الرؤية للبشر.

وشرحت شيلا نيرنبيرغ، عالمة الأعصاب وقائدة الفريق العلمي، في مؤتمر طبي بمدينة سان دييغو الأميركية أن الفكرة تلخصت في تحويل البيانات إلى أنماط من النشاط الكهربائي يمكن للعقل معالجتها، وقالت إنه يتم دراسة كيف يستخدم العقل الأنماط الكهربائية للرؤية والسمع وباقي المهام.

وأضافت شيلا أنها استخدمت ما توصلت إليه نتيجة دراستها للأنماط الكهربائية للعقل في تطوير جهاز صناعي يمكنه إرسال الإشارات الكهربائية التي يفهمها العقل.

وحاليا يوجد عدد من الأعضاء الصناعية للرؤية لكنها تمكن مستخدميها من رؤية صور بسيطة دون أي تفاصيل، وهو ما دفع شيلا إلى القول بإن جهازها مختلف تماما.

وذكرت شيلا أن شبكية العين تحتوي على دوائر كهربائية تقوم بمعالجة الصور لكنها نتيجة الأمراض تتوقف عن العمل، ويقوم جهازها بمماثلة نفس وظيفة تلك الدوائر بما يمكنها من إرسال الصور إلى العقل مباشرة، وأضافت أن جهازها تم اختباره على الفئران فقط حتى الآن.


لمــزيد مــن الضحك الفرفشة برجـاء زيارة صفحتنـا عـلي الفيس بوك 


0 Comments
Tweets
Comments

0 تعليقات:

إرسال تعليق

أكــتب تــعليـقك ....